نموذج الاتصال

أحذية الثمانينات تعود للأضواء هذا الصيف


يعتبر الحذاء الرياضي من أساسيات المظهر العصري الأنيق؛ حيث لم يعد ارتداؤه قاصراً على ممارسة الرياضة فقط، وإنما أصبح يتم ارتداؤه في مناسبات الحياة اليومية المختلفة أيضاً، لطابعه العملي وتنوع إمكانيات تنسيقه. وتشهد موضة الأحذية الرياضية في صيف 2014 عودة قوية للأيقونات الكلاسيكية، ولكنها تطل بوجه جديد يساير روح العصر.

خبير الموضة الألماني باسكال برين قال إن ماركات الأحذية العالمية تقدم هذا الموسم تصاميم جديدة تتألق بالألوان الزاهية من موديلاتها الكلاسيكية، التي تربعت على عرش الموضة في الثمانينيات والتسعينيات.

ويأتي الموديل "New Balance 420" الأسطوري ماركة "نيو بالانس" كنموذج على هذا الاتجاه؛ فهو يطل بطيف لوني واسع يمتد من الألوان الهادئة وصولاً إلى ألوان النيون الصارخة. ويمتاز هذا الموديل الكلاسيكي بأنه خفيف للغاية ونعله نحيف؛ لذا فإنه يحظى بإقبال كبير من الفتيات بصفة خاصة. أيضاً ماركة نايك تعيد أيقونتها «Air Max 1» إلى الأضواء من جديد. وأوضح خبير الموضة برين أن حذاء الجري، الذي شهد عام 1987 ميلاده، كان أول حذاء في العالم يأتي مزوداً بنافذة هوائية مرئية؛ حيث لم تكن عملية امتصاص الصدمات أثناء الجري محسوسة فقط، وإنما مرئية أيضاً.

حذاء التنس

ويتربع حذاء لاعبي التنس على عرش الأحذية الرياضية هذه الأيام، لذا حرصت أديداس على بعث موديلها الأسطوري "Stan Smith" المسمى على اسم نجم التنس الأمريكي "ستان سميث" إلى الحياة من جديد.ما يميز «ستان سميث» الذي طُرح في الأسواق منذ أكثر من أربعين عاماً، تصميمه البسيط ونعله المسطح، كما أنه يكتسي غالباً باللون الأبيض.

خبيرة الموضة الألمانية كلاوديا شولتس قالت إن موضة الأحذية الرياضية هذا الصيف تشهد أيضاً عودة قوية للموديل "2750" الكلاسيكي من إمضاء ماركة Superga الإيطالية.

أكثر ما يميز هذا الموديل طابعه المريح بفضل نعله المطاطي، ما يجعله محبباً لقلوب النساء بصفة خاصة؛ فهو يُضفي لمسة أناقة رياضية على السروال القصير أو الفستان.وافادت شولتس بأن عصر المظهر الرث ولّى وانقضى بلا رجعة؛ حيث يطل الحذاء الرياضي من الآن فصاعداً بمظهر جذاب ينطق بالفخامة. وليس أدل على ذلك من أن عارضات دور الأزياء العالمية، مثل شانيل وديور، تبخترن مؤخراً على منصات العرض بأحذية رياضية فاخرة، اكتملت بها أناقة مظهرهن العصري.

إرسال تعليق