نموذج الاتصال

كيف تختار ملابسك وفقاً لشكل جسمك


صحيح أن طبيعة أجسام الرجال تختلف جذرياً عن طبيعة أجسام النساء من ناحية المنحنيات، لكن المبدأ الذي ينطبق على الجنس اللطيف ينطبق عليهم أيضاً.. ارتداء الملابس التي لا تتناسب مع شكل الجسم ستجعل الطلّة تبدو مريعة وستضخم العيوب. 

الشكل شبه المنحرف

إن كنت تملك هذه النوعية من الأجسام، فخياراتك عديدة جداً. الشكل شبه المنحرف يكون عريضاً عند الكتفين، ثم يقل العرض تدريجياً وصولاً إلى الخصر. الحجم بين الخصر والساقين يكون متناسقاً أيضاً، وهذا الشكل يعتبر الأجمل بشكل عام والأكثر تناسقاً.

الخيارات غير محدودة وغير محصورة بنمط أو بلون محدد، هذه النوعية من الأجسام يمكنها ارتداء ما تشاء، وستظهر بشكل رائع. عند اختيار الجينز يجب الحرص على ألا يكون ضيقاً كما ينصح بالتخلي عن الحزام، أما للسراويل القماشية فيجب الابتعاد كلياً عن الخصر المنخفض والأنماط الضيقة؛ لأنها ستجعل الساقين تبدوان أطول من الجزء العلوي من الجسد. 

المثلث المقلوب

تكون منطقة الكتفين أكثر عرضاً بشكل ملحوظ من الخصر. يشبه إلى حد ما الشكل شبه المنحرف، لكنه بشكل عام يحتاج إلى جهد أكثر لجعل الطلة مثالية. الهدف هنا هو خلق التوازن بين الكتفين والخصر.

ما يجب اعتماده:
  1. الخطوط الأفقية مثالية؛ لأنها تجعل الخصر يبدو أعرض. 
  2. اختيار القبة V لأنها تجعل الصدر يبدو أقل عرضاً مما هو عليه، ما يخلق وهم التناسق. 
  3. قمصان «سليم فيت» مع الحرص على ألا تكون ضيقة.
  4. السراويل بقصة مستقيمة مع الإشارة إلى أن السراويل الضيقة قد تنفع، شرط ألا تكون ضيقة جداً؛ لأنها ستجعل الجزء السفلي يبدو أنحف مما هو عليه. 
  5. السراويل بنقشات، سواء كانت خطوطاً أو أي طبعات أخرى، فإن هذه الرسوم تشتت الانتباه عن التناقض بين عرض الصدر والخصر. 

الشكل المستطيل 

أصحاب الشكل هذا عادة يملكون جسماً طويلاً ونحيلاً، ويكون عرض الكتفين مماثلاً تماماً لعرض الخصر.  الهدف هنا هو كسر النمط الواحد في الحجم؛ من خلال اعتماد الملابس التي تجعل الكتفين يظهران بشكل أعرض. 

ما يجب اعتماده: 
  1. الخطوط الأفقية للقمصان والكنزات؛ لأنها ستخلق وهم الكتفين الأكثر عرضاً. 
  2. السراويل الداكنة خصوصاً قماش الدنيم.
  3. القبة العالية لإظهار عرض الكتفين بشكل أوضح.
  4. التناقض في الألوان؛ أي القمصان الفاتحة اللون مقابل سراويل داكنة. 
  5. السترات المبطنة أو المطرزة عند الكتفين، والمزودة بجيوب، ويفضل أن تكون متوسطة الطول. 

إرسال تعليق