نموذج الاتصال

إليك أهم النصائح للأناقة و الموضة للرجال


أناقة الرجل تعتمد بشكل أساسي على اختيار الملابس المناسبة وحسن تنسيق الألوان، بالإضافة للإكسسوارات وبعض التفاصيل الصغيرة، كالنظارات والساعات، وبالطبع جنبا إلى جنب مع تسريحات الشعر. ولكل رجل يسعى أن يكون أكثر جاذبية وأناقة، إليك أهم النصائح التي تضعك على بداية الطريق الصحيح.

مجرد اتباع أحدث صيحات الموضة لا يعني أنك أصبحت جذابا وتتمتع بالأناقة والمظهر الحسن. ركز معظم جهودك على اختيار أفضل الملابس التي تناسب شكل جسمك وشخصيتك، سواء كنت تحب الأسلوب المحافظ في اللباس أو الأسلوب الحديث. 

بالتأكيد سمعت وقلت جملاً مثل «المظاهر خداعة» و«الجمال جمال الروح» (وأنا أوقن بذلك أيضاً) لكن لا يعني هذا أن تهمل في ملابسك، وتنتظر من الناس أن ينظروا إلى جوهرك.

طريقتك في ارتداء الملابس تقول شيئاً ما عن شخصيتك، أردت ذلك أم لم ترد، خصوصاً بالنسبة للناس الذين لا تعرفهم بشكل شخصي (ماذا تقول الألوان التي ترتديها عن شخصيتك؟

ارتداء الملابس وفقاً للمناسبة

لكل مناسبة الملابس التي تتوافق معها، فسراويل الجينز لا تناسب حفلات الزفاف ولا ممارسة الرياضة، والشورت لن يكون اختياراً مناسباً في الشتاء.مقابلة العمل تحتاج إلى بدلة رسمية أو على الأقل ملابس شبه رسمية أما الكاجوال فهو ممنوع تماماً. 

تناسق الملابس والألوان عامل أساسي للحصول على الأناقة والجاذبية، ولكن لا ينبغي أن تكون كل القطع بلون واحد أو ألوانها متقاربة. وبشكل عام ينبغي أن يتناسق لون الحزام مع لون الحذاء، ولون ربطة العنق مع جيب الجاكيت الأعلى، والجوارب مع البنطلون.ومع ذلك فهذه القواعد يمكن كسرها بسهولة، ولكن عن وعي وليس عن جهل بها. 

أهم ما يجب أن تتأكد منه عند شراء ملابس جديدة أنها مناسبة لمقاسك وشكل جسمك.

بالنسبة للجاكيت، ينبغي أن تنتهي أكمامه عند الرسغ لا تحته، كما يفضل أن يكون عرض الجاكيت مكونا شكل حرف (V) عند جذع الرجل، بحيث لا يكون واسعاً ومهلهلاً. أما البنطلون فيجب أن تكون نهايته عند المنطقة بين وسط وأعلى الحذاء من الخلف، لا أطول من ذلك ولا أقصر. وإذا كان الجينز أطول من ذلك.

تسريحة الشعر

لا يمكن الحديث عن أناقة الرجل دون التطرق إلى طريقة تسريح الشعر، حتى بالنسبة لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر أو يمتلكون شعراً خفيفاً.اختر تسريحة شعر تناسب شكل وجهك فإذا كان الوجه طولياً، اختر تسريحة لا تزيده طولاً، بل تزيد من عرضه حتى تصل للتوازن، وهكذا.

3 تعليقات